أبدأ البحث

ألعاب ذكاء للأطفال

 ألعاب ذكاء للأطفال
 

ألعاب ذكاء للأطفال موقع امازون السعودية .. فوائدها وأهم أنواعها

استخدام ألعاب ذكاء للأطفال لن يفيدك فقط في تمضية وقت مسلي ومرح، ولكنه بالفعل يرفع من معدل ذكاء طفلك ويجعله أكثر قدرة على استيعاب المتغيرات من حوله بشكل أسرع، لذا لا تترددي على الإطلاق في اقتناء مجموعة من ألعاب ذكاء الأطفال لتطوير النمو العقلي لطفلك من عمر عامين وحتى 14 سنة.

 

ما هي أهم أنواع ألعاب ذكاء للأطفال؟

ألعاب ذكاء للأطفال

يؤكد الخبراء على وجود مجموعة من الألعاب التي يمكن بالفعل أن تساهم في زيادة التطور العصبي للطفل ورفع معدل الذكاء، ومن هذه الأنواع:

·       ألعاب التركيب، وهي مثل المكعبات والميكانو وغيرها وفقا لعمر الطفل، وهي من أهم واكثر ألعاب الذكاء التي يجب توافرها على الإطلاق، وتزيد من الوعي البصري والمكاني وزيادة الإبداع وتركيب الأشكال.

 

·       ألعاب التركيز، مثل البازل والشطرنج وتزيد من القدرة على حل المشكلات واكتساب المهارات المعرفية والحركية وهي مثل العاب العصى ومزج الصور وغيرها.

 

·       ألعاب الذاكرة، وهي أيضا منها أكثر من مستوى وفقا لعمر الطفل وتحسن من التركيز والوظائف المعرفية وتدريب الذاكرة السمعية والبصرية ورفع القدرة على الانتباه.

 

·       ألعاب الرياضيات، وهي لا ترفع فقط من المهارة الحسابية للطفل ولكن تزيد من نموه العقلي أيضا وقدرته على حل المشكلات.

 

أهم الفوائد من ألعاب ذكاء للأطفال

هناك الكثير من الفوائد التي يجنيها الطفل من ألعاب الذكاء المختلفة وتتمثل أهمها في:

·       تعلم التفكير التحليلي

·       زيادة القدرة على الاستيعاب

·       زيادة مهارة الوعي المكاني

·       تعلم المفاهيم بشكل أسهل

·       الإبداع

·       ارتفاع القدرة على حل المشاكل

·       تعزيز المهارات اللغوية

 

مجموعة مختارة من ألعاب ذكاء للأطفال علي موقع امازون السعودية amazon.sa

حتى لا تقعي في حيرة كبيرة عند اختيار ألعاب ذكاء لطفلك، جمعنا لك بعض من أفضل الألعاب التي يمكن أن تطوري بها الكثير من المهارات لدى الطفل وتجعليه أكثر قدرة على التذكر والاستيعاب وحل المشكلات، ومن أهم هذه الألعاب:

 

مكعبات بناء كلاسيك كريتيف من ليجو

مكعبات بناء كلاسيك من ليجو 10692 كريتف

https://amzn.to/2TZgQ8c 

لعبة الكلمات المتقاطعة باللغة العربية كلاسيك للاطفال من نيلكو

ألعاب ذكاء للأطفال

وهي رائعة للأطفال من عمر 8 سنوات فأكثر، ولها فوائد تعليمية وتركيز كبيرة، ويمكن للكبار الاستمتاع بها أيضا واللعب بها بأكثر من طريقة.

 

عصيان ونجوم لعمل اشكال متعددة

 ألعاب ذكاء للأطفال

وهي من ألعاب الذكاء التي تجمع بين فوائد التركيب والتركيز في الوقت نفسه، وترفع درجة الانتباه ومناسبة للأولاد والبنات من جميع الأعمار.

  

لعبة تركيب التروس للأطفال

 ألعاب ذكاء للأطفال

وهي من الألعاب التي تزيد من ذكاء الأطفال وقدرتهم على فهم الميكانيكا والحركة من عُمر صغير للغاية

 

افعى روبيك ماجيك كيوب، 48 ‫(متقدم) العاب ماستر مايند الذهنية لتنمية ذكاء الاطفال

 ألعاب ذكاء للأطفال

وهي تدريب لليدين والعقل وزيادة القدرة على المثابرة وحل المشكلات ورفع درجة التخيل وتعزيز الذاكرة.

 

ألعاب ذكاء - أحجية ربط أي كيو SG477

 ألعاب ذكاء للأطفال

وهي عبارة عن 120 تحدٍ مختلف، فيوجد بها 36 قطعة ولكن 24 مكان فقط يمكن التركيب منها لتكوين الشكل الذي تختاره من اللوحة بطريقة صحيحة، وهي ممتعة ومسلية ومناسة لكل الأعمار.

 

مجموعه اختبار الذكاء للاطفال والكبار

 مجموعه اختبار الذكاء للاطفال

إذا رغبت في معرفة درجة ذكاء طفلك بشكل دقيق فلا يوجد أفضل من ألعاب واختبارات تمنحك درجات واقعية أو أقرب إلى الحقيقي، لأن الأمر قد يحتاج إلى متخصص للحصول على الدقة الشديدة، وستمضي معها أيضا وقتا ممتعا.

 

لعبة التحدي والذكاء- صندوق التوازن

 ألعاب ذكاء للأطفال

وهي ترفع درجة التركيز بشكل كبير مع القدرة على حل المشكلات وزيادة التناسق بين اليدين والعينين، ويوجد في اللعبة اكثر من مستوى.

 

لعبة التخمين لتنمية الذكاء

ألعاب ذكاء للأطفال

من خلال مجموعة من المعلومات عن شيء معين يتمكن الطفل في النهاية من تخمين اسم الشكل أو الحيوان المطلوب، وهي للأطفال قبل سن المدرسة سواء للتعليم أو تنمية الذكاء وزيادة مهارة ربط المعلومات ببعضها البعض.

 

شطرنج الذاكرة لتحفيز الذكاء والتركيز و تحدي الحماس في اللعب الجماعي

 ألعاب ذكاء للأطفال

وهي من الألعاب التي تزيد من تركيز الأطفال وقدرتهم على حل المشكلات من خلال اختيار لون ومحاولة نشره على اللوحة وفقا لقواعد معينة بحيث يكون الفائز هو من تمكن من نشر اللون على أكبر قدر من رقعة اللعب.

  

كلمة أخيرة عن ألعاب ذكاء للأطفال

ألعاب ذكاء للأطفال

يمكن أن يرى الكثيرون أن هناك الكثير من العاب الذكاء أونلاين متوفرة فعليا مجانا على تطبيقات الهاتف المحمول وأنه يمكن ممارستها دون الحاجة إلى الشراء، وهذا ممكن بالطبع، ولكن تعود الطفل على تركيب الأشياء وتفكيكها بشكل واقعي أكثر فائدة له بكثير.

 لذا لا مانع من المزج بين الأمرين، أي استخدام النماذج الواقعية لالعاب الذكاء للأطفال بالإضافة إلى تطبيقات الهاتف المحمول لجمع أكبر قدر من ألعاب الذكاء للطفل وفقا لعمره وللحالة المادية للأسرة، مع العلم أن هذه الألعاب لا يتم الملل منها أبدا ويمكن أن تستمر مع الطفل لسنوات يُشارك بها أقرانه أو أفراد أسرته أوقاتا ممتعة ومفيدة في الوقت نفسه، مع خصومات كبيرة إذا طلبت واحدة من تلك الألعاب السابقة.

 

المصدر

https://flintobox.com/blog/child-development/12-brain-games-for-kids