أبدأ البحث

أفضل مكان لشراء العقارات في مدينة اسطنبول

 أفضل مكان لشراء العقارات في مدينة اسطنبول

 أفضل مكان لشراء العقارات في مدينة اسطنبول

مدينة اسطنبول غنية بالمناطق العقارية الصاخبة، وتضم الآلاف من الشقق والفلل والممتلكات التجارية المعروضة للبيع. إذا كنت تريد شراء عقارات للبيع في اسطنبول ولكنك لا تملك أي فكرة عن سوق العقارات في تركيا، فتابع معنا هذه المقالة حيث سنسلط الضوء على أهم الأماكن التي يجب أن تعرفها قبل شراء العقارات في اسطنبول.

 

ما أفضل مكان لشراء العقارات في مدينة اسطنبول ؟

هناك أكثر من 39 منطقة  عقارية تضم مختلف أشكال وأنواع الشقق والفلل والمباني. ويعتمد اختيار المكان على حسب السبب الذي دفعك لشراء العقار، وأيضاً على حسب ميزانيتك واحتياجاتك ونمط حياتك. فهناك مناطق يغلب عليها الطابع الإسلامي، وأخرى يغلب عليها الطابع الأوروبي، وأخرى يغلب عليها الطابع الآسيوي.

وبشكل عام تتوزع هذه العقارات في قلب العاصمة اسطنبول في الأحياء القديمة والجديدة، وتختلف أسعارها على حسب الحركة في المنطقة، فوجود مراكز تسوق ومقاطعات مركزية، يرفع من سعر المتر المربع. 

أما في الضواحي والأرياف مثل ضاحية بيليكدوزو وكوتشو كشكمجة  وباكيركوي، فيمكنك إيجاد عقارات للبيع في اسطنبول بأسعار أقل، وهي مثالية جداً للربح على المدى الطويل بسبب توفر الكثير من العروض.

إذا كنت تريد شراء عقار تجاري، فإن منطقة مسلك هي الأفضل لأنها تجذب المشترين من جميع المناطق المجاورة، بينما إذا كنت تبحث عن أحياء راقية فيمكنك التوجه إلى سيسلي ونيسانتاسي.

وإذا كنت تريد منطقة تجارية عربية إسلامية فإن منطقة أيوب هي الخيار الأمثل، فهي مليئة بالعرب وتعتبر من المناطق المحافظة نوعاً ما.

 

شقق وقصور اسطنبول على مضيق البوسفور

  أفضل مكان لشراء العقارات في مدينة اسطنبول

تعتبر شواطئ البوسفور من أكثر الأماكن المرغوبة لشراء العقارات في مدينة اسطنبول، فموقع المضيق بين بحر مرمرة والبحر الأسود، يجعل الإطلالة مختلفة تماماً عن إطلالة المنازل في البحر الأبيض المتوسط في اسطنبول.

إن جميع القصور في المنطقة لا تزال تحتفظ بالنمط العثماني حتى يومنا هذا، ويمنع بتاتاً تغيير نمط العمارة عند شراء القصور، حيث تفرض الحكومة التركية قوانين وإرشادات صارمة يجب اتباعها في أعمال الصيانة وإعادة التجديد للحفاظ على هذه الموروثات الثقافية قدر المستطاع.

ولهذا فإن العقارات في هذه المنطقة بالذات هي الأعلى سعراً في تركيا، فغالباً ما يتم بيع القصور فيها بملايين الدولارات، وحتى المنازل الفاخرة أيضاً لأن الإطلالة على مضيق البوسفور ترفع من قيمة عقارات للبيع في اسطنبول بشكل كبير.

 

لماذا يجب أن تشتري عقار في مدينة اسطنبول ؟

بغض النظر عن مجموعة المنازل الضخمة المعروضة للبيع بأسعار ممتازة في اسطنبول، والرفاهية الحياتية للأفراد والعائلات على حد سواء، فإن هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تجعل من اسطنبول أفضل وجهة استثمارية عقارية.

تضم اسطنبول الكثير من المشاريع العملاقة، وشبكة نقل حديثة ومتطورة، وتخطيطات مستقبلية تجعلها من أقوى المناطق الاستثمارية على الخريطة العقارية العالمية. كما توفر إمكانات كبيرة لزيادة رؤوس الأموال على المدى الطويل.

ومع ذلك، إذا قمت بشراء عقار لإعادة بيعه فيمكنك أن تربح الكثير أيضاً بفضل شهرة وشعبية المنطقة لدى المشترين المحليين والأجانب. لكن في هذه الحالة يجب أن تستعين بمهندسين معماريين أتراك ودوليين لتصميم منازل عصرية تتضمن جميع وسائل الراحة والرفاهية، وألّا تقتصر على أعمال التجديد وإعادة الترميم.

وختاما، هناك العديد من الميزات الرائعة التي تتمتع بها المباني السكنية الحديثة في مدينة اسطنبول، فجميع المباني تحتوي على صالات رياضية ومسابح وحدائق طبيعية وحرّاس أمن، وبالتالي فإن شراء عقارات للبيع في اسطنبول ليس مجرد استثمار، بل هو أسلوب حياة راقي ومريح.