أبدأ البحث

السياحة في سبانجا ومعشوقية و اهم الأماكن السياحية فيها

 السياحة في سبانجا ومعشوقية و اهم الأماكن السياحية فيها
 

السياحة في سبانجا ومعشوقية و اهم الأماكن السياحية فيها

تتمتع السياحة في سبانجا التركية بخيارات ووجهات سياحية متنوعة منها الطبيعية ومنها التاريخية ومنها العلاجية ومنها الاستكشافية.

سنتعرف سوية على أجمل الأماكن السياحية في سبانجا، تابع معي بعناية إن كنت في طور البحث عن وجهة سياحية للاستمتاع بصيف 2023، لربما تجد ضالتك هنا.

موقع سبانجا من إسطنبول

تبعد سبانجا عن إسطنبول مسافة تقدر بحوالي 120 كم. كما ويمكنك الوصول إلى أجمل الأماكن السياحية في سبانجا من الجانب الآسيوي من إسطنبول، إذ تبعد 90 كم تقريباً عن بورصة، و15 كم من إزميت فقط وتستغرق هذه الرحلة ما يقارب ساعة ونصف مستخدماً السيارة.

توفر لك شركة أفرودايت افضل شركات السياحية في تركيا خيارات عديدة للتنقل في سبانجا، تابع هذا المقال لتتعرف على خدمة توفير سيارة مع سائق معنا.

السياحة في سبانجا وأهم 12 أماكن للسياحة فيها

تتنوع الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في سبانجا ومنها ستجد:

 

بحيرة سبانجا تركيا

يبلغ عمق بحيرة سبانجا 52 متراً ويقدر طولها بـ 16 كم، وتعد من اجمل الاماكن السياحية في تركيا.

تتميز بحيرة سبانجا تركيا بوجود كورنيش حولها يسمح لك بالاستمتاع بتجربة السياحة في سبانجا من خلال المشي والتنزه وشرب الشاي في جو هادئ ومناظر طبيعية رائعة، بالإضافة إلى وجود خيارات عديدة من المطاعم والمقاهي حولها بإطلالات ومناظر مختلفة.

تتميز تجربة السياحة في سبانجا وفي البحيرة تحديداً بإمكانية القيام بجولات في قوارب خاصة والتجديف بنفسك، وتبلغ تكلفة القارب الواحد لساعة كاملة حوالي 40 ليرة تركية.

تعتبر بحيرة سبانجا من أكبر البحيرات الطبيعية في تركيا، وتتميز بصفاء ونقاوة مياهها. تقع هذه البحيرة وسط مجموعة من الغابات الخضراء، مما يجعلها خياراً مثالياً لعشاق الصفاء.

تعد بحيرة سبانجا من أجمل الاماكن السياحية في سبانجا نظراً لكونها تتيح لزوارها رؤية موطن عيش العديد من النباتات والحيوانات النادرة، فضلاً عن أشجار الفاكهة التي تنمو في الأراضي التي بجوارها. كما وتطل بحيرة صبنجة على مسجد رستم باشا التاريخي.

مسجد رستم باشا التاريخي

يقع مسجد رستم باشا التاريخي في مدينة سبانجا، ويعد من اجمل الاماكن السياحية في تركيا خاصة التاريخية وقد بني بأمر من الوزير رستم باشا لابنه سليمان باشا، مستعيناً بأمهر المهندسين المعماريين لبنائه كما هو على صورته الرائعة اليوم.

بالرغم من أعمال الترميمات والتحديث التي أجريت على المسجد، إلا أنه ما يزال محافظاً على طابعه التاريخي، ولا يزال يستقبل الوفود حتى الآن.

إقرأ أيضاً

رحلة بورصة والتلفريك من اسطنبول:

 

الشواهد البيزنطية والتوابيت الأثرية في سبانجا

عند اعتمادك خيار السياحة في سبانجا فعليك قصد زيارة الشواهد البيزنطية والتوابيت الأثرية فيها، فقد عُثر على اثنين منهما أثناء القيام بأعمال إنشائية على الطريق السريع في عام 1987م، وتم اكتشاف اثنين آخرين في عام 1976م في قرية الفكرية.

 

مسجد رحيم سلطان

تم بناء مسجد رحيم سلطان التاريخي في سبانجا تركيا بأمر من زوجة السلطان عبد المجيد رحيم سلطان، على يد ميمار سنان المهندس المعماري التركي المبدع.

يعد مسجد رحيم سلطان التاريخي سبانجا معلماً مهماً من أجمل الأماكن السياحية في سبانجا، ولا تزال الصلوات تؤدى فيه حتى اليوم، كما واستطاع المحافظة على هيكله الأصلي بعد القيام بعملية ترميمه في عام 1967م.

 

بحيرة سبانجا وشلالات معشوقية

تعد قرية معشوقية من اجمل الاماكن السياحية في تركيا، والتي تبعد عن مدينة سبانجا مسافة تقدر بحوالي 20 كم. تتميز هذه القرية الساحرة بوجود العديد من المتنزهات الطبيعية الغنية بالأزهار الملونة الخلابة.

تتمتع قرية المعشوقية بأجواء ريفية هادئة وتتميز بوجود شلالات رائعة الجمال يصل عددها إلى 25 شلالاً، مما جعل منها مقصداً سياحياً للعديد من السياح من مختلف الجنسيات بهدف الاستمتاع بالهدوء الذي يعكس أصوات تدفق المياه من أعالي الجبال.

 

شلالات معشوقية شلال دوانجي سبانجا

إن زياتك لشلال دوانجيسبانجا ستمكنك من قضاء رحلة السياحة في سبانجابغاية الروعة والحسن والجمال، نظراً لما تشعرك به هذه المنطقة من انتعاش وحيوية عند رؤيتك منظر الشلال، وبمشاعر من الهيبة والتشويق التي سيتركها بداخلك صوت المياه المتدفقة من الأعلى.

كما ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة الغابة التي تقع في محيط المنطقة والسير بين الأشجار الكثيفة.

إن كنت مهتماً برؤية رحلات سياحية في تركيا، تابع هذا المقال رحلة سبانجا ومعشوقية من اسطنبول:

 

قرية ناتوركويسبانجا

تقع قرية ناتوركوي الصغيرة من اجمل الاماكن السياحية في تركيا، وهي قريبة إلى حد ما من بحيرة سبانجا. وتتميز بجو ريفي مذهل مما يجعلها لا تقل جمالاً عن المنطقة المحيطة ببحيرة سبانجا.

تضم قرية ناتوركويسبانجا ​​بحيرة رائعة تكونت نتيجة تدفق الأنهار، ويعيش على جوانبها العديد من الحيوانات الأليفة مثل البط والأرانب وغيرها

يوجد في محيط بحيرة قرية ناتوركويسبانجا تلك العديد من خيارات المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى المشروبات والمأكولات التركية، كما وتوجد العديد من الأماكن الترفيهية للأطفال حولها

 

حديقة داريجا للحيوانات سبانجا

حديقة حيوان داريجا تقع في مدينة سبانجا، وتضم العديد من الحيوانات، مناسبة لتجربة السياحة في سبانجا وزيارتها بصحبة العائلة والأطفال.

تسمح حديقة حيوان داريجا لأطفالك بقضاء أمتع الأوقات، إذ تضم عدداً كبيراً من الحيوانات المتوحشة منها والأليفة، وعدداً كبيراً من الطيور والزواحف أيضاً.

تعرف حديقة داريجا للحيوانات سبانجا باسم حديقة فاروق داريجا وتضم عدداً من المطاعم والمقاهي التي تلبي جميع الأذواق.

 

جبل كارتبهسبانجا

يقع جبل كارتبه في سبانجا في المنطقة الشرقية من خليج كوجالي، ويعد من أجمل الاماكن السياحية في سبانجا ذات المناظر البهية.

يوفر لك جبل كارتبه إمكانية الاستمتاع برحلة السياحة في سبانجا من خلال رؤية المناظر الطبيعية الخلابة والمشي فيه، أو خوض شعور المغامرة وحب الاستكشاف من خلال استئجار مركبات سفاري.

كما ويسمح جبل كارتبهسبانجا لزواره إمكانية تجربة التليفريك الممتد من أسفل الجبل وصولاً لأعلى القمة "قمة الثلج".

يسمح جبل كارتبه بتجربة مختلف الأنشطة السياحية في سبانجا في فصل الشتاء، إذ يصل ارتفاع الثلوج حوالي نصف متر شتاءً مما يسمح للسياح ومحبي رياضة التزلج من الاستمتاع بممارسة هذه الرياضة واكتشاف غابات سبانجا في هذا الوقت من العام.

لا تقل الأنشطة السياحية في سبانجا في جبل كارتبه صيفاً أهمية عن تلك التي بإمكان الزوار ممارستها شتاءً، فعندما تذوب الثلوج تعود الحيوية والانتعاش لهذه المنطقة، لتظهر الغابات ويعم اللون الأخضر جميع أرجاء الجبل.

 

بازار أناتولياسبانجا

إن كنت من محبي التسوق وشراء الهدايا التذكارية فعليك القيام بجولة في بازار سبانجاأناتوليا عند اختيارك السياحة في سبانجا وجهة لك.

ستسمح لك جولة في بازار أناتولياسبانجا من مشاهدة مجموعات رائعة من الحرف والمشغولات اليدويةن التي تعكس كم هي مصنوعة بحب وعناية وغيرها العديد.

 

غول بارك سبانجا

يتمتع منتزه غول بارك بسحر طبيعي، ويعد من اجمل الاماكن السياحية في تركيا.ويشكلخياراً رائعاً للسير على الأقدام والتنزه أو لركوب الدراجات برفقة الأصدقاء والعائلة.

يقع غول بارك بالقرب من اسطنبول على ضفاف بحيرة سبانجا، وقد تم اجراء العديد من الإصلاحات وإضافة تعديلات عليه ليصبح بأبهى حلة.

 

ينابيع كوزولوكسبرينغزسبانجا

تعد ينابيع كوزولوكسبرينغز من أجمل الأماكن السياحية في سبانجا وخاصة للسياح الراغبين بقضاء رحلة سياحية علاجية طبيعية.

توفر زيارتك لينابيع كوزولوكسبرينغز إمكانية الاستفادة من تجربة الأنشطة السياحية في سبانجا ذات الطابع العلاجي الصحي، بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والمعالم السياحية فيها.

فنادق سبانجا

تشكل خطوة حجز مكان إقامة قبيل قيامك برحلة لزيارة أجمل الأماكن السياحية في سبانجا الحل الأمثل لتجنب الوقوع في مأزق، ومن الجدير بالذكر بمكان ما أن مدينة سبانجا تقدم لك خيارات متنوعة وعديدة لتجد مكان إقامة يتناسب ومتطلباتك.

نقدم لك من خلال شركة أفرودايت للسياحة خدمة حجز فندق بأسعار تتناسب وميزانيتك، سارع بالتواصل معنا لتحصل على أفضل عروضنا

كما ويمكنك حجز فندق بنفسك من خلال زيارة موقع بوكينغ

وختاماً، لضمان قضاء رحلة سعيدة وإجازة مريحة وهادئة عند اعتمادك السياحة في سبانجا كوجهة سياحية، احجز معنا في شركة أفرودايت للسياحة والسفر.