أبدأ البحث

أفضل 10 أماكن لعشاق التاريخ

 أفضل 10 أماكن لعشاق التاريخ
 أفضل 10 أماكن لعشاق التاريخ

 

لكل مكان في العالم هويته وتاريخه الذي يشكل حاضره ومستقبله، لكن هناك بعض الأماكن ذات التاريخ الأكثر عراقة من غيرها والذي يصل لآلاف السنوات والتي شكلت ليس فقط تاريخ المكان بل امتد تأثيرها لما حولها من أماكن وربما امتد للعالم كله في ذلك الوقت ويمكن أن يكون تأثيرها ممتدا حتى وقتنا هذا، وهنا أفضل 10 أماكن لعشاق التاريخ.

 

روما- إيطاليا

روما

الإمبراطورية الرومانية واحدة من أكبر امبراطوريات التاريخ وأكثرها تأثيرا في العالم كله، والآثار الباقية منها لا تروي فقط تاريخ روما وإيطاليا بل تروي تاريخ معارك وأحداث كبرى شهدتها منطقة البحر الأبيض المتوسط ، ومن أهم هذه الأماكن الكولوسيوم وقوس قسطنطين وقوس تيتوس وقلعة سانت أنجيلو بالإضافة للكنائس والقلاع الأخرى، والتي تنقل الزائر لمئات مئات السنوات في الماضي.

 

أثينا- اليونان

أثينا

أثينا هي مهد الحضارة الغربية وبداية الديموقراطية ، ويعود تاريخها المكتوب إلى ما يقرب من 4 آلاف سنة ، وكانت أهم مركز ثقافي وحضري ومكان لتجمع عباقرة الفلسفة والفنون والمعرفة الإنسانية بشكل عام، فهي موطن أفلاطون وارسطو ومقر الأكروبوليس الشهير عبر العصور ، والذي يعتبر واحدا من أكثر النصب التذكارية شهرة في أوربا بالإضافة لأنه واحدا من أفضل متاحف العالم، ووجهة رائعة لمحبي التاريخ والفلسفة والأساطير اليونانية.

 

 القدس - فلسطين المحتلة

 القدس

مع تاريخ يمتد لأكثر من 3500 سنة، تعتبر القدس واحدة من أكثر الاماكن المقدسة في العالم بالنسبة لكل الديانات السماوية الإسلام والمسيحية واليهودية، وهي موطن أنبياء الله داوود وسليمان، وفيها اقيم العشاء الأخير للسيد المسيح، كما زارها نبي الإسلام محمد عليه الصلاة والسلام وكان مسجدها الأقصى أول قبلة للمسلمين، وكانت عاصمة الهيكل الأول قبل الإمبراطور نيو البابلي، وفيها بني الهيكل الثاني قبل أن يدمره الرومان، كما شهدت الكثير من الحروب الصليبية ، بالإضافة للمعارك التي شهدها التاريخ الحديث للسيطرة عليها، كل هذا وأكثر يجعل منها واحدة من أهم المدن التاريخية في العالم ووجهة أساسية لعشاق التاريخ بكل مراحله وأنواعه.

 

بومبي - إيطاليا

بومبي

ربما لا يكون لها نفس تاريخ روما والقدس ولكنها معروفة جيدا لهواة التاريخ بسبب بركان جبل فيزوف الذي اندلع عام 79 م ليدفن المدينة بسكانها ومبانيها تحت الحمم، ليتم نسيانها قرون عديدة إلى أن يعاد اكتشافها في القرن الـ18 ، لتكون منطقة جذب سياحي رئيسية تقدم لمحة قوية ومركزة عن ماضي يمتد إلى 2000 سنة وفرصة للسير في شوارع مدينة بقيت كما هي منذ القرن الأول الميلادي.

 

ماتشو بيتشو.. بيرو

ماتشو بيتشو

مدينة أخرى مفقودة مثل بومبي وهي الموقع الأكثر شهرة لقبائل الإنكا في العالم ، تاريخها يمتد إلى القرن الـ15 وتقع على جبل يرتفع عن سطح البحر بمقدرا 2500 متر ، وهي نقطة الجذب السياحية الأكثر إقبالا وزيارة في بيرو ، وفرصة للتعرف على تلك الحضارة المنسية.. حضارة الإنكا.

 

القاهرة - مصر

القاهرة

لا يمكن وصف القاهرة في بضعة سطور ولا صفحات، حيث أنها واحدة من أكثر المدن التاريخية العريقة التي تشهد آثارا وتاريخا ممتد لقرون عديدة رغم أنها رسميا أنشئت في العصر الإسلامي لكن وجود الأهرامات وابو الهول في ضاحيتها يجعلها أيضا من المدن ذات التاريخ العريق ، ولا تزال بقايا الحضارات التي قامت في القاهرة ممتدة وباقية وشاهدة على عظمة وتاريخ هذه المدينة سواء في العصر الفرعوني أو القبطي أو الإسلامي.

 

بكين- الصين

بكين

يمتد تاريخ بكين لأكثر من 3 آلاف سنة، وبالمشي في شوارعها يمكن أن يدرك الزائر بسهولة عبقرية وعظمة الإمبراطوريات التي حكمت الصين، فيكفي الدخول للمدينة المحرمة بجدرانها وقصورها وخنادقها لينتقل الزائر إلى عمق هذه الحضارة، كما أن زيارة سور الصين العظيم بلا شك ستكون رحلة لا تنسى إلى أعظم الإنجازات الهندسية البشرية على الإطلاق.

 

البتراء - الأردن

البتراء

هي أيضا من أشهر المدن المفقودة والتي تم اكتشافها عان 1812 وكانت العاصمة القديمة لمملكة الأنباط، ويمكن أن يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 312 ق.م وكلها منحوتة في الحجر بجوار وادي موسى وكانت مفترق طرق هام لتجارة الحرير والتوابل من الشرق للغرب ، وزيارتها تترك انطباعا عميقا عن كيفية الحياة قبل الميلاد وطرق التجارة واسلوب الحياة.

 

تيوتيهواكان- المكسيك

تيوتيهواكان

هي أشهر موقع أثري بالقرب من مكسيكو سيتي وتمتلئ بالكثير من الأهرامات التي تشهد على التاريخ العريق للمنطقع، وكانت مركز حضري وموطن لأكثر من 100 ألف شخص إلى أن  تعرضت للتدمير وهجرها السكان من 1400 سنة ثم تم الاستيلاء عليها من قبل الأزتيك ، كما أنا موطن هرم الشمس والذي يعتبر واحدا من الأهرامات الرائعة حول العالم.

 

برلين - ألمانيا

برلين

هي مكان ثري تاريخيا لمن يهتم بأسرار القرن العشرين وخباياه والاحداث الكثيرة التي وقعت فيه وغيرت معالم العالم كله، فمن جدار برلين إلى المتحف اليهودي إلى النصب التذكاري للمحرقة ، إلى مبنى الرايخستاخ ، بالإضافة للقصور الملكية، كل هذا يسجل تاريخ فترة ثرية من فترات التاريخ البشري.