أبدأ البحث

أكثر 10 دول تتمتع بالسعادة حول العالم

 أكثر 10 دول تتمتع بالسعادة حول العالم
 أكثر 10 دول تتمتع بالسعادة حول العالم

 

يبحث الجميع عن السعادة، ونعلم بالطبع أنها نسبية، لكن فيمما يلي قائمة بأكثر 10 دول على مستوى العالم يتمتع سكانها وزائريها بأقصى درجات السعادة على مستوى العالم وهذه الدول هي:

 

1ـ السويد

السويد

هي واحدة من أكثر الدول السعيدة في العالم وتقع في شبه الجزيرة الاسكندنافية في شمال أوربا ومستوى رضاء المواطنين عن الحياة فيها يصل لأكثر من 7 من عشرة ، ويصل معدل التوظيف إلى 73% من السكان.

 

2- لوكسمبورج

 لوكسمبورج

تقع على ساحل أوربا الغربية ، وهي من أغنى بلدان العالم إن لم تكن أغناها لذا فشعبها بالطبع يتمتع بالسعادة وجيشها مكون من 800 فرد فقط ورغم عدم وجود أي قوة بحرية أو جوية أو أرضية لها إلا أنها تستطيع انتاج طائرات تنافس بها أمريكا.

 

3- كندا

كندا

تقع في شمشال قارة أمريكا الشمالية وتتألف من 10 مقاطعات و3 أقاليم وتمتد من المحيط الأطلسي شرقا إلى المحيط الهادي غربا وهي ثاني اكبر دولة في العالم من حيث المساحة ، ومستوى الرضاء عن الحياة فيها 7.4 من 10.

 

4- أستراليا

أستراليا

اسمها الرسمي كومنولث أستراليا وتقع في نصف الكرة الجنوبي وتتألف من العديد من الجزر الصغيرة وهي سادس أكبر دولة في العالم من حيث المساحة الكلية ، ويصل معدل الرضاء عن الحياة فيها 7.4.

 

5- فنلندا

 فنلندا

اسمها الرسمي جمهورية فنلندا وتحدها السويد من الغرب والنرويج في الشمال وروسيا في الشرق ومستوى الرضا عن الحياة فيها 7.4 من 10.

 

6- النمسا

النمسا

هي بلد غير ساحلي ورغم ذلك يصل الرضا عن الحياة فيها 7.5 من 10 ويسكنها حوالي 8.5 مليون نسمة .

 

7- سويسرا

سويسرا

هي جمهورية فديرالية تتكون من 26 كانتون وتعتبر برن مقر السلطات الاتحادية وتقع في أوربا الغربية ومعدل الرضا عن الحياة فيها 7.5.

 

8- هولندا

 هولندا

تقع في شمال غرب أوربا في منطقة البحر الكاريبي واسمها الرسمي مملكة هولندا وتحدها ألمانيا من الشرق وبلجيكا إلى الجنوب ، وعاصمتها أمستردام ولكن المقر الإداري هي لاهاي، ومستوى الرضا عن الحياة فيها 7.5.

 

9- النرويج

النرويج

اسمها الرسمي هي مملكة النرويج ويبلغ عدد سكانها 5 مليون نسمة وهي أقل دول أوربا اكتظاظا بالسكان ويبلغ الرضا عن الحياة فيها 7.6 من عشرة.

 

10- الدنمارك

الدنمارك

هي دولة مستقلة في شمال أوربا وتقع غرب السويد وجنوب النرويج وتتكون من شبه جزيرة كبيرة وبعض الجزر الصغيرة ويعتبر مستوى الرضا عن الحياة فيها من أكثر المستويات ارتفاعا ويصل إلى 7.8 من 10.