أبدأ البحث

كل اللي عايز تعرفه عن قرعة الهجرة لأمريكا

 كل اللي عايز تعرفه عن قرعة الهجرة لأمريكا

تم فتح باب التقديم في قرعة الهجرة لأمريكا 2021 وذلك ابتداءً من يوم 2 أكتوبر 2019 وآخر موعد للتقديم هو 5 نوفمبر الساعة 6 مساءً بتوقيت القاهرة، وسوف يتم إعلان النتائج النهائية للمرشحين للهجرة في 5 يونيو 2020.

فإيه أهم مواصفات المقبولين في القرعة وإيه هي الإجراءات، وغيرها ده كله هنعرفه دلوقتي.

 

موضوع طويل وعايز صبر وحذر كبير

قرعة الهجرة لأمريكا

في البداية فإن موضوع قرعة الهجرة إلى أمريكا ليس سهلا على الإطلاق، وليس مستحيلا أيضا، ولكن يتطلب الأمر الالتزام ببعض الإجراءات ومن أهمها:

 

1. التقديم لا يتم في السفارة ولكن من خلال موقع خاص بقرعة الهجرة الامريكية وهو www.dvlottery.state.gov، ويجب الحذر من المواقع المزيفة أو الاعلانات.

2. لابد من وجود صورة حديثة مقاس 5x5 ويتم تصويرها في أي استوديو لكن تأخذها معك على فلاش ميموري لحاجتك إلى تحميلها على موقع الهجرة بعد ملأ الاستمارة، بشرط أن يكون حجمها أقل من 240 كيلو بايت.

وإذا كانت معك صورة قديمة وملامح وجهك نفسها لم تتغير فيمكن تقديمها بشرط ألا تكون بنظارة طبية أو شمسية بالطبع، ولمعرفة أمثلة على الصور الصحيحة وغير الصحيحة يمكن الضغط هنا. ولمعرفة طريقة تعديل الصورة بشكل جيد وضبط الأبعاد والحجم دووس هنا.

3. لابد من قراءة تعليمات الهجرة لعام 2021 بالتفصيل وهي موجودة على الموقع نفسه بكل اللغات، ولكن إذا كنت قرأتها العام الماضي مثلا فلابد من إعادة قراءتها من جديد لمعرفة أي تحديثات، وهي موجودة على هذا الرابط.. دووس هنا


­

مش مهم تكون تعليم جامعي أو عارف انجليزي

قرعة الهجرة لأمريكا

هناك شروط لابد من توفرها لتكون لك فرصة في القبول داخل قرعة الهجرة الأمريكية وهي:

 

1. الدراسة:

لابد أن تكون أكملت 12 سنة من التعليم أو على الأقل معك شهادة خبرة سنتين على الأقل تتوافق مع قانون العمل الأمريكي، يمعنى إذا كانت معك الابتدائية أو الاعدادية فقط واستطعت الحصول على شهادة خبرة فيمكنك التقديم على الهجرة.

 

2. اللغات:

لا يُشترط على الإطلاق أن تكون على علم تام باللغة الإنجليزية أو معك شهادة متخصصة لقبول طلبك، ولكن الاستمارة نفسها يتم ملأها باللغة الإنجليزية، لذا إما تكون على علم بالقليل منها أو تستعين بأحد جيد في اللغة الإنجليزية لمساعدتك.

وعموما إذا تم قبول طلبك فسيكون أمامك على الأقل 6 أشهر قبل السفر يمكن فيها محاولة تعلم بعض الانجليزية لمساعدتك في مقابلة السفارة وفي بداية الحياة هناك.

 

 

3. الصدق والدقة التامة:

لابد من تحري الصدق التام في كل ما تكتبه داخل استمارة التقديم، فلا تكذب في محل الميلاد وهل هناك أطفال أم لا، لأنه إذا تم قبولك وتم اكتشاف كذبك سيتم رفض طلبك فورا حتى إذا رغبت في تصحيحه في استمارة الفوز.

فلابد من تحري الدقة الشديدة وعموما فالفرص متساوية تقريبا سواء كان تعليمك جامعي أم ابتدائي أم متزوج أم أعذب، فلن تعرف على الإطلاق ما الذي يرغبون فيه بالتحديد هذا العام، لذا ليس هناك داع للكذب.


­ ­

4. استخراج جواز سفر:

قرعة الهجرة لأمريكا

وهو أمر جديد نسبيا في هذه القرعة لعام 2021، وهذا سيزيد من فرص المتقدمين للفوز، حيث يتم استقبال أكثر من مليون طلب سنويا من مصر، وبالتالي وجود جواز السفر سيقلل عدد المتقدمين ويزيد من نسبة الفوز.
­ ­

5. في حالة الزواج ووجود الأطفال يجب إضافتهم في طلب الهجرة حتى لو لم تكن ترغب في اصطحابهم معك إلا إذا كان عمرهم يتجاوز الـ21 سنة.
­ ­
6. في حالة عدم رغبة الزوجة في السفر:

إذا كانت الزوجة أو الزوج يرفض السفر فلا داعي للتقديم من الأساس، لأنه عند الفوز يتم مقابلة جميع أفراد الأسرة بما فيهم الأطفال، لذا إذا كان زوجك لا يرغب في السفر فلن تضعيه امام الأمر الواقع بالتقديم بمفردك والعكس صحيح.

وإذا كانت هناك أكثر من زوجة فيتم التقديم باسم الزوجة الأولى والأولاد منها فقط.

­ ­
7. معرفة هل بلدك مؤهلة للهجرة أم لا:

ليس كل دول العالم مواطنيها مؤهلين للقبول في قرعة الهجرة العشوائية، لكنها مفتوحة تماما للمصريين والعرب.
­ ­

8. التقديم في مكتب أفضل ولا بمفردك:

التقديم بمفردك أفضل لسيطرتك على كل شيء، ولكن إذا كنت قدمت أكثر من مرة عبر مكتب فلا تقدم بمفردك حتى تسحب بياناتك من المكتب، لأنه يمكن أن يعمل على تقديم طلب جديد وأنت أيضا تقدم الطلب فهذا سيكون كذب من وجهة نظر السفير وسيتم رفض الطلبين.

 

9. هل يمكن التصوير بالحجاب؟

بالطبع يمكن التصوير بالحجاب أو بقبعة تخفي الشعر، ولكن بالطبع لن تُقبل الصورة بالنقاب.

10. الخدمة العسكرية:

لابد أن تكون مؤدي للخدمة العسكرية أو معفي منها نهائيا للتقديم، أو إذا كان موعد انتهائك منها قبل ظهور النتيجة في شهر سبتمبر 2020.

­ ­
11. وجود بريد إلكتروني:

لابد من وجود بريد إلكتروني مسجل باسمك على ياهو أو جي ميل ومتابعته باستمرار حيث سيتم إرسال النتائج عليه أو أي ملحوظات.


وفي النهاية لو عندك أي استفسار عن قرعة الهجرة لأمريكا راسلنا هنا أو على صفحة الفيسبوك


موقع اكوام

موقع اكوام