أبدأ البحث

أكثر 10 حقائق إثارة عن أستراليا

 أكثر 10 حقائق إثارة عن أستراليا
 أكثر 10 حقائق إثارة عن أستراليا

 

أستراليا بلد على درجة عالية من التطور، كما أنها واحدة من دول العالم الغنية ، بالإضاف لأنها ديموقراطية غربية مستقلة تضم أكثر من 20 مليون نسمة، جيث يعيش 70% منهم في المدن المتحضرة العشرة، ويتركز معظم سكانها على طول الساحل الشرقي والركن الجنوبي الشرقي من القارة، ونمط الحياة فيها غربي بدرجة كبيرة.

 

وربما نعرف جميعا أوبرا سيدين وملاعب الكريكت والكنغر وغيرها من سمات أستراليا لكنها في الحقيقة متنوعة واكبر من ذلك بكثير، وفيما يلي أكثر 10 حقائق مثيرة عن أستراليا ربما لا تعرف عنها شيء.

 

1ـ أستراليا أكبر جزيرة وأصغر قارة     

أستراليا

أستراليا هي الدولة الوحيدة التي تحكم قارة بأكملها مع جزرها النائية، فهي أكبر جزيرة على وجه الأرض كما أنها أصغر قارة وأكثرها تسطحا على وجه الأرض لعدم وجود جبال بها.

 

2- أستراليا أكثر القارات المأهولة جفافا

تقع أستراليا بين خطي عرض 10 و39 جنوب خط الإستواء وهي أكثر القارات المأهولة جفافا حيث لديا واحدا من أدنى معدلات سقوط الأمطار في العالم، كما أن 3 أرباع أرضها قاحلة أو شبه قاحلة، أما المناطق الخصبة فهي تسقى جيدا لذا تساهم بفاعلية في المساعدة في إطعام العالم.

 

3- أستراليا سادس أكبر دولة في العالم

من حيث المساحة فإن أستراليا سادس أكبر دولة في العالم بعد روسيا وكندا والصين وأمريكا والبرازيل، إلا أن عدد سكانها قليل نسبيا بالنسبة لمساحتها الشاسعة.

 

4- لديها أطول حدود في العالم

تمتد حدود أستراليا إلى 5614 كم ويبدأ في ولاية كوينزلاند ويمتد إلى خليج استراليا الكبير في جنوب أستراليا.

 

5- تملك استراليا أطول خط سكة حديد مستقيم في العالم

أستراليا

السكك الحديدية العابرة لأستراليا تعبر من أوغستا في جنوب أستراليا إلى كالغوري في غرب أستراليا بشكل مستقيم تماما لمسافة 1275 كم دون أي انحناءات أو صعود وهبوط من أي نوع .

 

6- يوجد في أستراليا أطول جزء مستقيم من طريق في العالم

أستراليا

الطريق السريع من نولاربور في القسم الغربي من أستراليا يمتد من بالادونيا إلى كيجونا لمسافة 147 كم بشكل مستقيم تماما مما يجعله أطول جزء مستقيم في العالم.

 

7- توجد في أستراليا 200 لغة ولهجة مختلفة

يتحدث الأستراليين 200 لغة ولهجة مختلفة بما في ذلك 45 لغة للسكان الأصليين ، واللغة الإنجليزية هي الأكثر شيوعا ويأتي بعدها الإيطالية واليونانية والكانتونية والعربية والفيتنامية والماندرين.

 

8- مقر لأكبر مزرعة ابقار في العالم

أكبر مزرعة أبقار في العالم هي آنا كريك في جنوب أستراليا ومساحتها 24 ألف كم مربع وهي أكبر قليلا من مساحة دولة إسرائيل المحتلة ، وهي أكبر بـ8 آلاف كم مربع من محطة الإسكندرية في الإقليم الشمالي لأستراليا وأكبر بـ8 أضعاف أكبر مزرعة ابقار في أمريكا والتي تقع في ولاية تكساس.

 

9- أصبحت أستراليا مؤخرا واحدة من أكبر اقتصاديات العالم

أستراليا

كانت أستراليا مجرد دولة غنية لكن في السنوات الاخيرة دخلت مجال التنافس العالمي لتصير ثروتها الإجمالية 6.4 تريليون دولار وانخفض التضخم وأصبحت ثروتها 1.7 % من الاقتصاد العالمي.

 

10- السكان الأصليين أول من سكن استراليا

أول من سكن أستراليا هم السكان الأصليين حتى استعمرت بريطانيا أستراليا عام 1788 ، ولكنهم لم يحصلوا على اي أصوات انتخابية حتى عام 1967.