أبدأ البحث

برايتون.. المنتجع الملكي

 برايتون.. المنتجع الملكي
 برايتون.. المنتجع الملكي

 

مدينة برايتون هي مدينة في مقاطعة ساسكس بإنجلترا, وهي في الأصل عبارة عن بلدتي برايتون و هوف اللاتان شكلتا وحدة في عام 1997 و قد منحتا وضع المدينة من قِبل الملكة إليزابيث عام 2001, و تشتهر المدينة بمنتجع ملكي كان تم تصميمه خصيصاً للأمير جورج أمير ويلز.

 

نبذة تاريخية عن مدينة باريتون

 

و كانت أول مستوطنة في منطقة برايتون في معسكر وايتهوك و ترجع إلى العصر الحجري الحديث على تل  وايتهوك و يعود تاريخها إلى ما بين عامي 3500 قبل الميلاد و 2700 قبل الميلاد, و قد إستكشف علماء الآثار بعد الآثار و وجدت العديد من المدافن على التلال مع الأدوات و العظام, مما يشير إلى أنه كانت أحد الأماكن الهامة آنذاك, كما تم إكتشاف مستوطنة ترجع للعصر البرونزي في كولديان, كما كان يوجد مستوطنة بريثونية في القرن السابع قبل الميلاد في معسكر هولينجبري على تل هولينجبري, ثم في القرن الأول الميلادي بنى الرومان عدد من الفيلات في برايتون, و بعد ترك الرومان لبرايتون في أوائل القرن الرابع الميلادي عادت المنطقة إلى سيطرة عرق الكلت, ثم غزا الأنجلو ساكسون المنطقة في أواخر القرن الخامس الميلادي و أصبحت المنطقة جزءاً من مملكة ساسكس التي تأسست في عام 477 ميلادي من قِبل الملك إيلي.

 

حدد أنتوني سيلدون خمس مراحل للتنمية برايتون فيما قبل القرن العشرين, تأسست قرية بريستلمستون من قِبل هؤلاء الغزاة الأنجلوساكسونيين و ربما في وقت مبكر من غزوهم للمنطقة, و كان يجذبهم إلى تلك المنطقة سهولة وصول القوارب إليها, و ظروف أفضل بالمقارنة مع الرطوبة و البرد في ويلد إلى الشمال, و بحلول القرن الرابع عشر كان هناك كنيسة للرعية و سوق, و لكن تعرضت المدينة للحرق و التدمير من قِبل الغزاة الفرنسيين في أوائل القرن السادس عشر, و منذ عا 1730 بدأت برايتون في المرحلة الثانية من التطوير و التي جلبت التحسن السريع لثرواتها.

 

موقع مدينة برايتون

 

تقع المدينة في شرق مقاطعة ساسكس في جنوب شرق إنجلترا.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة باريتون مثل:

 

كنيسة القديسة ماري

كنيسة القديسة ماري

كنيسة القديسة ماري هي الكنيسة الأنجليكانية في منطقة كيمبتاون في برايتون, و يعود تاريخ المبنى الحالي إلى عام 1870 في وقت متأخر و إستبدال الكنيسة التي تحمل الإسم نفسه و التي إنهارت فجأة بينما يتم تجديدها, و الكنيسة مبنية من الطوب الأحمر على الطراز القوطي و الذي يشبه إلى حد كبير طراز الإحياء الإنجليزي القوطي.

 

برج الساعة

برج الساعة

برج الساعة هو برج قائم في وسط مدينة برايتون, و تم بناءه في عام 1888 في ذكرى اليوبيل الذهبي للملكة فيكتوريا و أصبح معلماً ذو شعبية و عصرية, و على الرغم من ذلك فأن الرأي منقسم بشكل حاد حول جدارة معمارية البرج, و قد تم إدراج البرج في قائمة التراث الإنجليزي لأهميته المعمارية و التاريخية, و هو مبني على الطراز الكلاسيكي مع بعض اللمسات الباروكية.

 

الجناح الملكي

الجناح الملكي

يُعرف الجناح الملكي أيضاً بإسم جناح برايتون و هو مقر ملكي سابق يقع في برايتون, و قد بُنيت على ثلاث مراحل إبتداءاً من عام 1787, و كانت مقر لجورج أمير ويلز و الذي أصبح فيما بعد أمير ريجنت في عام 1811, و هو مبني على الطراز الهندي العربي و هو الطراز الأكثر إنتشاراً فيالهند لغالبية القرن التاسع عشر, و المظهر الحالي للجناح مع القباب و المآذن هو من عمل جون ناش.

 

متحف برايتون

متحف برايتون

متحف و معرض الفنون في برايتون هو متحف العامة المملوك للبلدية و معرض فني في مدينة برايتون و هو جزء من الجناح الملكي و المتاحف في برايتون و رسوم الدخول 5 جنيه إسترليني, و المبنى الذي يضم المجموعة الفنية هو جزء من الجناح الملكي و بنيت أصلاً لأمير ويلز و كان الهدف في البداية من بناءها أن تكون ملعب تنس و لكن لم يتم الإنتهاء منه, و إستخدم في وقت لاحق كثكنات للفرسان.

 

قصر و رصيف بحيرة برايتون

قصر و رصيف بحيرة برايتون

تم إفتتاح قصر و رصيف بحيرة برايتون في عام 1899, و كان يُعرف عموماً بإسم القصر و الرصيف البحري لفترة قصيرة حتى تمت إعادة تسميته رسمياً برصيف برايتون عام 2000, و قد كان الرصيف الغربي هو المنافس الوحيد له و لكنه أغلق عام 1975 و كان قد تضرر بشدة جراء الحرائق وو العواصف المتكررة و بقي الهيكل الحديدي و الذي تم هدم بقاياه في عام 2010.

 

حديقة ستانمر

حديقة ستانمر

حديقة ستانمر هي حديقة كبيرة مفتوحة إلى الغرب من جامعة ساسكس و إلى الشمال الشرقي من مدينة برايتون, و يقع داخل الحديقة بيت ستانمر و حديقة ستانمر و قد كانت الحديقة قديماً جزءاً من ملكية المنزل, و كانوا جميعاً ملكية خاصة حتى تم شرائهم من قِبل مجلس مدينة برايتون في عام 1947 و أصبحت من المحميات الطبيعية المحلية.

 

بريستون مانور

بريستون مانور

بريستون مانور هو بيت عزبة سابق في قرية ساسكس القديمة في بريستون و هي جزء من المدينة الساحلية في برايتون, و يعود تاريخ معظم المبنى الحالي إلى عام 1738, عندما اعيد بناؤها كعزبة توماس الغربية و كان الهيكل الأصلي يعود إلى القرن الثالث عشر و جزء منه لا يزال موجود في الداخل حتى الآن, و في عام 1905 تم تحديث المنزل و توسيعه.

 

كنيسة البشارة

كنيسة البشارة

كنيسة البشارة هو الكنيسة الأنجليكانية في برايتون, و كانت واحدة من العديد من الكنائس التي بثنيت في عام 1820 نيابة عن القس آرثر واغنر نجل القس هنري ميشيل فاغنر, و قد خدمت الكنيسة المنطقة الجديدة لإسكان الفقراء فيما هو الآن حي هانوفر, و كان قد تم ترسيم آرثر فاغنر في عام 1850, و على مدار 20 سنة و حتى وفاة والده كان له حرية إختيار االمواقع و التصاميم للكنائس الجديدة.

 

كنيسة حدائق دورست الميثودية

كنيسة حدائق دورست الميثودية

تقع كنيسة حدئق دورست الميثودية في منطقة كيمبتاون في مدينة برايتون, و كان قد تم الإنتهاء منها في عام 2003, و هو المكان الثالث للعبادة الميثودية على الموقع فهو إستبدال لكنيسة قديمة, و الكنيسة الكبيرة التي كان تم إعادة بناءها في أول كنيسة ميثودية, و قد لعبت الكنائس جزءاً هاماً في تاريخ المنهاجيه في برايتون.

 

أشهر الفنادق في مدينة برايتون

 

هوتل أونا يقع الفندق على بُعد دقائق من مركز برايتون للمؤتمرات و مركز التسوق في ميدان تشرشل, و يوجد بالفندق 19 غرفة سعر الغرفة 297 دولار.

 

 

أرتيست ريزيدينس يقع الفندق على بُعد خطوات من مركز برايتون للمؤتمرات و مركز التسوق في ميدان تشرشل, و يوجد  بالفندق 23 غرفة سعر الغرفة 177 دولار.

 

 

هوتل دو فين بريجتون يقع الفندق على مسافة دقائق من فريندز ميتينج هاوس برايتون و بالقرب من أقواس طريق الملوك, و يوجد بالفندق 49 غرفة سعر الغرفة 163 دولار.