أبدأ البحث

بركان ومعابد وشركة سوني.. تعرف على مزارات طوكيو من الحضارة إلى التكنولوجيا

 بركان ومعابد وشركة سوني.. تعرف على مزارات طوكيو من الحضارة إلى التكنولوجيا
 بركان ومعابد وشركة سوني.. تعرف على مزارات طوكيو من الحضارة إلى التكنولوجيا

 

تقع العاصمة اليابانية طوكيو في المنطقة الشرقية من دولة اليابان في واحدة من أكبر أربع جزر من الجزر اليابانية حيث تبلغ مساحتها فقط 600كم مربع، ويعني اسم طوكيو نفسه "العاصمة الشرقية" حيث أن طوكيو قد اعتبرت هي عاصمة اليابان منذ عام 1886م، وتعتبر اليوم أهم مركزا ثقافيا وسياسيا واقتصاديا في اليابان.

 

بدأت مدينة طوكيو في الظهور للعالم في القرن الثاني عشر عندما قام الإمبراطور الياباني بضمها لحكمه وأعطاها اسم إيدو، وبدأت المدينة في التطور ببطء ولكنها ازدهرت بشكل كبير في القرن السابع عشر مما دعا الإمبراطور لنقل العاصمة اليابانية إليها وأطلق عليها اسم طوكيو والذي يعني العاصمة الشرقية، ومن يومها والمدينة في تطور مذهل مستمر، حيث بدأ فيها إنشاء العديد من الشركات الكبرى والجامعات وتمت إضاءة شوارعها بالكامل بالمصابيح الغازية، والتي تحولت بعدها للإنارة بالكهرباء، كما أنشأت فيها محطة قطارات كبيرة لتصل بينها وبين الكثير من المدن اليابانية الأخرى.

 

أما في القرن العشرين فقد تعرضت المدينة للتدمير أكثر من مرة أولها عام 1923م عندما حدث زلزال عنيف دمر جزءا كبيرا من المدينة في دقائق معدودة، ولكن بعد عشرين عاما وبعد أن تم إصلاح المدينة وإعادتها كما كانت جاءت الحرب العلمية الثانية بكل عنفها و تسببت في دمار المدينة نهائيا وأعادتها عشرات السنين للوراء، ولكن الشعب الياباني المكافح لم يستسلم وأعاد المدينة في سنوات قليلة لسابق عهدها بل أفضل، وكانت اللمسات الأخيرة والتي وضعت على المدينة لتخفي أخر آثر للحرب قد وضعت عام 1964م قبل بداية دورة الألعاب الأوليمبية لهذا العام والتي احتضنتها وقتها طوكيو.

 

ومن ذلك الوقت وحتى اليوم لم تتوقف طوكيو عن التطور والازدهار لحظة واحدة، لذلك هيا بنا سويا نتعرف على بعض أهم المعالم السياحية الكثيرة جدا والتي تضمها العاصمة اليابانية طوكيو.

 

القصر الإمبراطوري وحديقته الشرقية 

 

يعتبر القصر الإمبراطوري  من أهم رموز الإمبراطورية اليابانية والذي يجب عليك زيارته ورؤية التصميم المعماري الفريد للقصر والديكورات اليابانية المميزة، كما أن حديقته الشرقية الشهيرة ومن أجمل الأماكن للتنزه والتمشية، ولكن عليك الحجز مسبقا.

 

منطقة شيبويا 

 

وتعني كلمة شيبويا باليابانية "شراء" حيث أنها من أهم مراكز التسوق في المدينة حيث تحتوي على المئات من المحال التجارية والمطاعم والكافيهات والعديد من سبل الترفيه.

 

معبد سينوجي 

 

هو أقدم معبد بوذي في طوكيو حيث يعود تاريخه لعام 628 عندما عثر عليه بعض الصيادين ووضعوه في هذا المكان والذي تحول إلى معبد كبير، كما يطلق عليه اسم معبد أساكوسا أيضا ، ويستقبل هذا المتحف أكثر من 30 مليون زائر سنويا.

 

ضريح ميجي جينجو 

 

هو ضريح ياباني قديم بني لكي يدفن فيه الإمبراطور والإمبراطورة شوكن واللذان توفيا في 1912 و1914 ، ويرمز للأديان اليابانية القديمة والعثور على الروح الكامنة في الطبيعة، ويعتبر مزارا روحيا هاما بالنسبة لليابانيين.

 

برج طوكيو

 

صمم هذا البرج للاتصالات السلكية واللاسلكية عام 1958م حيث يرتفع 333مترا عن سطح الأرض، وقد أخذ تصميمه من تصميم برج إيفل في باريس، ويعتبر هذا البرج من أهم رموز العاصمة اليابانية.

 

بركان جبل فوجي 

 

هو أعلى جبل في اليابان حيث يصل ارتفاعه إلى 3776متر، وهو في الأصل بركان خامد، ويعتبر جزءا من حديقة فوجي-هاكوني إيزو الوطنية وتحيط به منطقة شاسعة بها خمس بحيرات رائعة ومنطقة ريفية بكر، ويلعب هذا الجبل دورا كبيرا في الثقافة الروحية اليابانية، وقد سجل أخر ثورات هذا البركان عام 1707م.

 

متحف طوكيو الوطني 

 

أنشئ هذا المتحف في عام 1871 كقسم من وزارة التربية والتعليم. وقد تغير مكانه عدة مرات وصل إلى موقعه الحالي في حديقة أوينو. ويعتبر أقدم وأكبر متحف في اليابان. حيث يضم أكثر من 110 ألف قطعة أثرية نادرة من مجموعات مختلفة، حيث يضم العديد من الصالات المختلفة والأقسام للأثار اليابانية والأسيوية ككل، ومجموعات من الكتب والمنحوتات والاكتشافات الأثرية والمنسوجات والأسلحة والدروع وغيرها.

 

متحف التاريخ الطبيعي والعلوم 

 

يقع هذا المتحف في حديقة أوينو، وقد افتتح هذا المتحف أبوابه في عام 1871م. ويركز المتحف على التاريخ الطبيعي والتجارب العلمية وكذلك معرضا عن علوم  ما قبل ميجي في اليابان. ويعرض المعرض تطور الكائنات الحية وطرق تكيفها مع التغيرات البيئية والحضارية، كما يوجد به أقسام للشهب والنظام الشمسي والحيوانات البرية اليابانية.

 

مبنى شجرة السماء  

 

هذا هو أطول مبنى في اليابان. حيث يرتفع 634 متر عن الأرض، ويستخدم  كبرج للبث التلفزيوني ونقطة مراقبة. هو أطول برج في العالم وأطول هيكل معدني بعد برج خليفة.

 

مبنى سوني

 

يعتبر مبنى سوني من أهم معالم مدينة طوكيو وأحد رموز التطور والتكنولوجيا فيها، افتتح هذا المبنى عام 1966م، وكان أول بداء على هذا الشكل الحديث، ويعتبر حاليا مركزا ترفيهيا ضخما حيث يضم العشرات من المطاعم والمتاجر، كما يمكنك التوجه إلى الطابق الثامن حيث يمكنك هناك تجربة أحدث معدات الفيديو  والترفيه الصوتي والشاشات الحديثة الضخمة والأجهزة الرقمية المتطورة.