أبدأ البحث

لأول مرة وحيد قرن رضيع يقرر أن يدخل في صداقة مع زرافة

 لأول مرة وحيد قرن رضيع يقرر أن يدخل في صداقة مع زرافة
 لأول مرة وحيد قرن رضيع يقرر أن يدخل في صداقة مع زرافة

 

في سابقة جديدة من نوعها في عالم الحيوان قرر وحيد قرن رضيع أن يختار أصدقائه بنفسه ولا تقتصر صداقته على نفس النوع وأختار أن يصادق زرافة، وفقا لما ذكره موقع الديلي ميل البريطاني.

 

 

بسبب الوضع الحرج بالنسبة لحيوانات وحيد القرن والتي شارفت على الانقراض فتجد معظمها حاليا يعيش في محميات خاصة بالحفاظ على الأنواع المهددة، وفي محمية ميد لاندز سفاري بارك ولد وحيد القرن الرضيع في 25 مارس الماضي لأم عمرها ستة أعوام بعد مدة حمل دامت 16 شهرا كاملة، وكانت ولادته مصدر فرح لكل القائمين على المحمية حيث أنه أول عجل وحيد قرن ذكر يولد في المحمية منذ ولد والده عام 2005.

 

 

بعد فترة من ولادته والاطمئنان عليه بدأت عملية دمجه وسط باقي الحيوانات في المحمية، وما يثير الدهشة هنا أنه منذ أول يوم له وسط الحيوانات بدأ في التقرب من زرافة والتي بادلته مشاعر الصداقة وسط دهشة العاملين بالمحمية، حيث أن هذا يخالف الطبيعة العامة في الحيوانات والذين تجدهم ينجذبون لصداقة نفس النوع فقط.

 

 

يظهر عجل وحيد القرن في الصور وهو يتبادل اللعب وحك الأنوف وهو من علامات المودة عند الحيوانات مع صديقته الجديدة فتجده نادرا ما يفارقها ويجري حولها حتى تبدأ أمه في البحث عنه فيضطر للذهاب معها لبعض الوقت.

 

 

ومازال علماء الحيوان يبحثون في هذه الصداقة الغريبة محاولين فهم كيفية حدوثها.