أبدأ البحث

تشانغشا.. مسرح المعارك الكبرى والسلالات الملكية

 تشانغشا.. مسرح المعارك الكبرى والسلالات الملكية
 تشانغشا.. مسرح المعارك الكبرى والسلالات الملكية

 

تشانغشا مدينة صينية صغيرة لا تتجاوز ممساجتها 12 ألف كم مربع ومع ذلك فهي مركز سياسي وثقافي واقتصادي وتعليمي هام  في الصين.

 

موقع مدينة تشانغشا

تشانغشا عاصمة مقاطعة هوان ومدينة رئيسية في جنوب الصين.

 

نبذة تاريخية عن تشانغشا

تشانغشا لديها 3 آلاف عام من الاحتلال وكانت مركزا ثقافيا هاما لأسرة تشو في فترة الحروب الكبرى بين القرنين الثالث والخامس قبل الميلاد ، واستمرت في قيمتها الثقافية خلال عهد  هان في القرن الثاني قبل الميلاد ، كما كانت مسرح لمعارك كبرى بين الصين واليابان بين عامي 1937-1945 وتم احتلالها لفترة قليلة من قبل اليابان، وهي الآن مركز تجاري رائع وغني في الصين.

 

المزارات السياحية في تشانغشا

 

جزيرة جوزي

هي حديقة خلابة كبيرة غير مألوفة وبها منطقة ترفيهية من أجمل واكبر الألعاب الترفيهية في وسط مدينة كبيرة ، كما أنها مصنوعة من آلات صديقة للبيئة ، وتم آلاف من الأشجار المثمرة والألعاب النارية الرائعة بالإضافة لتمثال ضخم للرئيس ماو، وهي من أجمل الأماكن للتنزه والركض وركوب الدراجات.

 

متحف مقاطعة هونان

تأسس في أوائل خمسينات القرن العشرين بجوار حديقة الشهداء ويغطي مساحة تصل إلأى 51 ألف متر مربع، ويضم مجموعة وفيرة من الآثار الثقافية المستخرجة من مقابر أسرة هان وسلالاتي شانغ وتشو وتتنوع بين الآثار البرونزية والحجرية واللوحات الفنية والمخطوطات.

 

حديقة يويلو هيل

تحتل مساحة 500 هكتار وهي تقع على جبل بيويلو في لاضاحية الغربية من تشانغشا ، وتضم العديد من التلال والقمم الممتدة لعدة كيلومترات ويبدو المشهد منها كأن المرء ينظر لشاشة طبيعية وهي نزهة ممتعة وشيقة وسط الطبيعة الخلابة والمناظر الرائعة.

 

نهر شيانغيانغ

يعرف أيضا باسم نهر شيانغ وهو أكبر نهر في تشانغشا بمقاطعة هونان وأكبر راوافد نهر اليانغستي ، وتحيط به الكثير من المناظر الخلابة على شكل حزام ممتد بطوله تقريبا ، وبه الكثير من أحزمة الوقاية من الفيضان وأبراج مشاهدة معالم المدينة ومدن ترفيهية ومنتجعات للاسترخاء وصالات رياضية.

 

مقابر هان

تقع في الضاحية الشرقية من تشانغشا وهي واحدة من أكثر المناطق إثارة في مقاطعة هونان، وهي تحتوي على ما يقرب من 3 آلاف قطعة أثرية تتنوع بين الحرير والكتب واللوحات والفخاريات والخيزران والأسلحة والأعشاب وغيرها وتم اكتشافها بين عامي 1972 و1974.

 

معبد كايفو

يمتد تاريخه لكثر من 1000 سنة وهو واحد من الأديرة البوذية الصينية الرئيسية وتحيط به الجبال والمياه في مناظر رائعة ، ويمتد على مساحة 48 ألف متر مربع ويحيط به جدار ضخم عرضه 3 أمتار بالغضافة لأربعة أعمدة و3 طبقات على شكل قوس تذكاري.

 

جناح تيانكسين

تشانغشان واحدة من المدن التاريخية العريقة وبها الكثير من المواقع الأثرية الهامة ومنها جناح تيانكسين وهو يقع على سور تشانغشا القديم وبني عام 1746 ويغطي مساحة 864 متر مربع ، وأعيد بناؤه عام 1983 ويضم 32 جرس و10 جداريات لتنين وأعمدة خشبية رائعة وغيرها من المعمار المتميز.

 

نافذة العالم

تقع على ضفة نهر يويانغ في ضاحية شمال شرق تشانغشا وتغطي مساحة 400 ألف متر مربع عند سفح الجبل ، وتحيط بها النباتات الخضراء من كل مكان وحدائقها موزعة بنمط مختلف ، وهي موقع تاريخي يضم أكثر 100 أثر تاريخي هام في كل العالم بما فيها عادات وتقليد البلدان والفنون الذائعة فيها.

 

تماثيل جبل جويزاي الحجرية

هي فرصة رائعة لمحبي التعمق في الحضارة الصينية القديمة وهي واحدة من عجائب الدنيا الحديثة، وقد تم اكتشافها عام 2010 في المنطقة الجبلية بهونان ، ولديها القدرة لتصبح أهم موقع أثري في الصين ، حيث يضم اكبر مجموعة من التماثيل وجدت في أي موقع صيني على الإطلاق حيث وصل عدد التماثيل إلى 500 تمثال ويعتقد العلماء أنها كانت موطن لعدة ثقافات تمتد إلى 3 آلاف سنة قبل الميلاد.