أبدأ البحث

طرق بسيطة للحصول على أرخص حجز طيران

 طرق بسيطة للحصول على أرخص حجز طيران

 

طرق بسيطة للحصول على أرخص حجز طيران

أرخص حجز طيران يمكن أن يتيح لك رحلة مريحة للغاية ولكن بأقل التكاليف على الإطلاق وبنفس الخدمات أو على الأقل حذف الخدمات التي لا تحتاج إليها فعليا، فهناك شركات طيران تقدم رفاهية بلا حدود في حين أن كل ما تريده فعليا هو مقعد مريح والوصول بأمان، لذا هناك بعض القواعد التي يجب اتباعها إذا أردت أرخص حجز طيران ومنها:

 

الحجز المبكر للغاية

أرخص حجز طيران

وهو من أكثر الأشياء التي تساعدك في توفير قدر كبير من الأموال، فإذا كنت تعرف مسبقا وقبل السفر بعدة أشهر موعد سفرك فلا تتردد في الحجز، فغالبا تزيد التكلفة على التذاكر المتبقية وهذا موجود في كل بلاد العالم تقريبا وخصوصا أوروبا وأمريكا وأستراليا.

 

البحث عن شركات الطيران المحلية

أرخص حجز طيران

إذا كنت تستخدم محركات البحث الكبيرة فهي غالبا لن توفر لك شركات الطيران المحلية أو الرخيصة، فإذا كانت وجهتك داخل نفس القارة فابحث عن شركات الطيران الصغيرة، ويمكن أن تكتب على جوجل كلمة بحث محددة وهي "شركة طيران محلية في" وتكتب اسم البلد الذي تقيم فيه أو ستسافر منه، ثم تواصل مع تلك الشركة لمعرفة هل ستوصلك إلى وجهتك أم لا.

 

الرحلات متعددة المدن

أرخص حجز طيران

إذا كانت وجهتك النهائية هي مجرد محطة ترانزيت في رحلة دولية فمثلا من نيويورك إلى لندن ومن لندن إلى شانغهاي، فمن الممكن إذا كانت وجهتك النهائية هي لندن أن تحجز في رحلة ليست نهايتها لندن.


فعادة تكون الأماكن الترانزيت أرخص في السعر، أو ما يُطلق عليه تذاكر المدينة الخفية ولكن لن تستطع اصطحاب حقائب كبيرة ولكن فقط تلك المحمولة معك في الطائرة.

 

شراء التذاكر بالجملة

أرخص حجز طيران

من الأفضل كثيرا شراء التذاكر ذهاب وعودة في نفس الوقت بدلا من حجز تذكرة ذهاب ثم تذكرة عودة فهنا ستدفع ضعف الثمن تقريبا، كما يمكنك شراء التذاكر بالجملة من تحالفات شركات الطيران والتي تتيح التنقل حول العالم أو داخل قارة أو داخل بلد بأسعار مخفضة، وهذا سيفيد بالطبع إذا كنت ستنتقل لأكثر من بلد في أوقات قريبة.

 

 استخدام مواقع الكترونية لأرخص حجز طيران

أرخص حجز طيران

حتى إذا لم تكن ممن يقتنعون بالحجز الإلكتروني، لكن هناك مواقع مثل Kiwi.com و AirWander يقارن لك أسعار الطيران المختلفة وفقا لليوم الذي تحدده لسفرك، ويمكن أيضا أن يتيح لك مزيج من الشركات المختلفة للوجهة النهائية.

 وغالبا ستجد أن الرحلة التي بها ترانزيت واحد أو اثنين أرخص من الرحلة المباشرة إلى وجهتك النهائية لذا يمكنك المزج بين أكثر من شركة طيران للحصول على أرخص حجز. كما أن هناك مدن يكون الوصول إليها أرخص أصلا من غيرها، فإذا كان أمامك بلدين للترانزيت فاختر الأرخص في الوصول والطيران منها.

ومن الأفضل أن تقوم بنفسك بحجز الرحلات التي ستقوم بها، بمعنى عدم الاعتماد على خط السير الجاهز، بل تضيف بنفسك وجهة إضافية إلى رحلتك وتختار شركة الطيران الأرخص من البلد الترانزيت إلى البلد النهائي.

 

العروض المخفضة وأخطاء البيع

أرخص حجز طيران

في الكثير من الأحيان يمكن أن تعلن شركة الطيران عن أسعار مخفضة بشكل فجائي، وربما يعود هذا إلى خطأ بشري أو عروض لتنشيط السفر، ويمكن متابعة AirFare Watchdog و Secret Flying لمعرفة تلك العروض والأخطاء والحجز فورا إذا كنت قررت السفر بالفعل.

 

اختيار أيام الأسبوع والعملة المحلية

أرخص حجز طيران

بالطبع بعض أيام السنة وحتى أيام الأسبوع تكون أرخص من غيرها، ولكن هذا ليس في كل الأحوال، وعموما حاول دائما الابتعاد عن أيام الإجازات ولو بقدر يوم واحد فقط إذا كانت ظروفك تسمح، كما أن الدفع بالعملة المحلية للبلد الذي أنت فيه غالبا ما يوفر عليك الكثير من الأموال.

 

موقع سكاي سكنر

موقع سكاي سكنر