أبدأ البحث

ميلانو بين الآثار القديمة و الأزياء الحديثة

 ميلانو بين الآثار القديمة و الأزياء الحديثة
 ميلانو بين الآثار القديمة و الأزياء الحديثة
 

مدينة ميلانو هي مدينة كل زمان حيث تجمع بين المعالم الأثرية القديمة و القصور و حديثاً تُعد من أفضل المدن من حيث الموضة و صناعة الأزياء.

 

موقع مدينة ميلانو

تقع مدينة ميلانو شمال إيطاليا في منتصف الطريق بين نهر بو للجنوب و بدايات جبال الألب للشمال, أما من ناحية الغرب يوجد نهر تيتشينو و من الشرق هناك نهر أدا.

 

نبذة تاريخية عن مدينة ميلانو

تأسست المدينة عام 400 قبل الميلاد على يد شعوب السلت, ثم تعرضت المدينة فيما بعد للإحتلال من قِبل الرومان و أصبحت بعد ذلك عاصمة للإمبراطورية الرومانية الغربية و أسموها ميديولانوم.

 

عام 313 بعد الميلاد أصدر الإمبراطور قسطنطين الأول مرسوم ميلانو و الذي يضمن للمسيحيين حرية العقيدة, ثم تعرضت المدينة للإحتلال من القوط الغربيين عام 402 ميلادي, مما أدى إلى نقل مقر الإمبراطور إلى مدينة رافينا و التي أصبحت بعد ذلك العاصمة الجديدة للإمبراطورية, و بعد عدة حروب تعرضت لها المدينة إجتاح اللومبارديون ميلانو عام 569 ميلادي بعد تغلبهم على الجيش البيزنطي.

 

و في العصور الوسطى إزدهرت مدينة ميلانو بصفتها مركزاً للتجارة و ذلك لموقعها المهم على سهول وادي بو و الطرق الواصلة من إيطاليا إلى جبال الألب.

 

و من الأماكن التي تتميز بشعبية كبيرة بين زوار ميلانو:

 

كاتدرائية ميلانو

تعد كاتدرائية ميلانو أكبر كاتدرائية قوطية في العالم,بدأ بناء هذه الكاتدرائية عام 1386 و تم بناءها في حوالي 500 سنة و يوجد 135 برج و 3200 تمثال أعلى سطح الكاتدرائية, و للتمتع بمنظر رائع للمدينة بالكامل من أعلى سطح المدينة يمكن استخدام السلالم او المصعد.

 

سانتا ماريا ديلا جراتسي

يوجد في دير سانتا ماريا ديلا جراتسي أهم لوحات الرسام العظيم ليوناردو دافنشي و هي لوحة العشاء الأخير, و بالرغم من تعرض الدير للقصف عام 1943 من قبل إلا أن هذه التحفة لم تتلف, و لرؤية اللوحة لابد من حجز تذاكر مسبقاً.

 

قلعة سفورزا

قلعة سفورزا تقع بالقرب من وسط مدينة ميلانو, و على عكس العديد من القلاع  فأنت لست مضطر لتسل تل للوصول لها, و يوجد داخل القلعة العديد من المتاحف التي تضم الكثير من التحف و تفاصيل الهندسة المعمارية كما تضم آخر منحوتات مايكل أنجلو و هناك متحف للفن القديم الذي يضم بعض الآثار المصرية.

 

دار أوبرا و متحف سكالا

مسرح سكالا هو احد أكبر دور الأوبرا التاريخية في إيطاليا, أفتتح المسرح لأول مرة عام 1778, تم تجديد المسرح عام 2004, وإذا كنت من عشاق الأوبرا فمسرح سكالا هو وجهتك لخوض تجربة رائعة و لكن يجب الحجز مسبقاً, كما يوجد متحف يضم مجموعة من الأدوات الموسيقية و تماثيل نصفية للموسيقيين.

 

غاليريا فيتوريو إيما نويل الثاني

تم بناء غاليريا فيتوريو إيما نويل الثاني عام 1867 و هو مكان ضخم يضم العديد من المحلات التجارية الأنيقة و المطاعم و البارات, و سقفه عبارة عن زجاج و يربطمبنى غاليريا بين ساحة الكاتدرائية و ساحة سكالا.

 

كاتدرائية سانت أمبروجيو

هي واحدة من أقدم الكنائس في ميلانو, بُنيت هذه الكنيسة في القرن الحادي عشر في موقع كنية أخرى كانت موجودة في القرن الرابع, سانت أمبروجيو هو شفيع ميلانو و يمكنك رؤيته في سرداب مع إثنين من شهداء القرن الثالث, هناك متحف صغير ملحق بالكنيسة.

 

متحف بينا كوتيكا دي بريرا

هو اكبر متحف للفن في ميلانوو يضم أكثر من 600 عمل فني منذ القرن الرابع عشر و حتى القرن العشرين بما في ذلك أعمال فنانين عظماء أمثال رافييل, بيرو ديلا فرنشيسكا, و بيليني. تم إفتتاح المعرض في القرن التاسع عشر, و يتم إغلاق المتحف أيام الإثنين و العطلات فقط.

 

ساحة ميركانتي

تعتبر ساحة ميركانتي المركز الإداري للمدينة في العصور الوسطى, و عند زيارة سياحة ميركانتي يمكنك رؤية لمحة من حياة العصور الوسطى في ميلانو حيث تبدو المباني كما كانت منذ قرون, و في عطلة الشتاء تتحول الساحة إلى سوق حية لأعياد الميلاد.

 

نافيجلي لومباردي

هي قناة يعود تاريخها إلى القرن ال 12 تم حفرها لتسهيل الري, عام 1300 تم توسيع هذه القناة لنقل البضائع, و التي إستمرت حتى القرن التاسع عشر و يستطيع الزوار الآن الإستمتاع بجولة في قناة لومباردي لمدة 55 دقيقة, و تتحرك القوارب الخاصة بهذه الجولات من ميناء دارسينا التاريخي.

 

يمكنك التعرف على المزيد من فنادق ميلانو من هنا